طَــــمْــــــوَحْيَ الِــــــجَــــــــنَــــةِ

طَــــمْــــــوَحْيَ الِــــــجَــــــــنَــــةِ

مْـنَـتَـدَىَ إِسْــلَامَــيُ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين
الخميس يوليو 28, 2011 6:37 am من طرف شذى

» أعــتــذر لمصعب المقرن
الجمعة يونيو 24, 2011 5:56 pm من طرف شذى

» لوبلغت ذنوبك عنان السماء
السبت مارس 26, 2011 11:14 am من طرف شذى

» أمراض القلوب
السبت مارس 26, 2011 11:12 am من طرف شذى

» خمس وخمسين قصه
الجمعة مارس 25, 2011 10:34 am من طرف شذى

» كيف تستحم المرأة خلال فترة العدة وما الذي تستخدمه من وسائل التنظيف؟
الأربعاء مارس 23, 2011 11:21 am من طرف شذى

» خمسين معلومه عن الرسول صلى الله عليه وسلم
الأربعاء مارس 23, 2011 10:58 am من طرف شذى

» ""حكم ضرب الصغير والكذب عليه""
الأحد مارس 13, 2011 12:25 pm من طرف شذى

» هل النطق بالشهادتين كافٍ لدخول الجنة؟
الأحد مارس 13, 2011 12:13 pm من طرف شذى

» تنبيه الغافلين على خطورة الاستهزاء بالدين وعباد الله الصالحين
الأحد مارس 13, 2011 12:12 pm من طرف شذى

» كلمة عن الأحداث والمظاهرات والخروج على الحكام
الخميس مارس 10, 2011 7:13 am من طرف ابن البلد

» بسم الله الرحمن الرحيم
الخميس مارس 10, 2011 2:19 am من طرف شذى

» السلام عليكم
الخميس فبراير 17, 2011 3:52 am من طرف شذى

» أيـن نحـن من صحابة رسول الله والخـوف من النفـاق
الجمعة فبراير 11, 2011 4:07 pm من طرف ابن البلد

» قصة دارت بين أبي بكر الصديق وربيعة بن كعب الأسلمي رضي الله عنهما
الجمعة فبراير 11, 2011 6:48 am من طرف شذى

» القاب الصحابة وشهرتهم
الجمعة فبراير 11, 2011 6:40 am من طرف شذى

» مسابقة 1000 فائدة عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
الجمعة فبراير 11, 2011 6:39 am من طرف شذى

» كشف الشبهات في التوحيد
الخميس فبراير 10, 2011 3:43 pm من طرف ابن البلد

» يعرف الطب البديل أو حسبما يسمى ( الطب الطبيعي )
الخميس فبراير 10, 2011 3:33 pm من طرف ابن البلد

» التعليق علي مختصر منهاج السنة النبوية للشيخ عثمان الخميس
الخميس فبراير 10, 2011 3:27 pm من طرف ابن البلد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شذى
 
Admin
 
صفاء الروح
 
ابن البلد
 
روح مهاجرة
 
ابنك يا فلسطين
 
فادي.ص
 
رمزي نصر
 
اسير العيون
 
الســـ عاشق ـــهر
 

شاطر | 
 

 ::الحلقة الثانية::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شذى
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى
عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 23/06/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ::الحلقة الثانية::   السبت نوفمبر 27, 2010 10:57 am


حياكم الله من جديد ..
كيف حالكم؟
أتمنى تكونون أعدتوا النظر في مواقعكم وإن شاء الله ماتكونون من أصحاب السيئات الجارية..



أعرف انني أثقلت عليكم في الحلقة السابقة.. ولكني أسهبت لتوضيح حقيقة المواقع التي لا تهدف إلى أهداف معينة بل تقدر تقول إنها "ضايعة في الطوشة" -كما يقول المثل الشعبي-

إخوتي الكرام..
المتتبع لأصحاب المواقع يجدهم على ثلاث أصناف:
1- أناس لا يعرفون مايريدون ( بدون أهداف).. تجده قد أنشئ موقعاً يضم بين جنباته الغث والسمين .. ليس للموقع أية أهداف ولا رؤية
2- لايعرفون ماذا يفعلون ( الأهداف محددة لكن مع وقف التنفيذ).. نعم عندهم أفكار لكنه لم يفعّلها .. عنده طاقات لم يستغلها.. الموقع لا يعبر عن طاقاته
3- أناس يعرفون مايريدون ومايفعلون..(الأهداف واضحة قد تم تنفيذها) تجد لديه موقع رائع.. تخرج من الموقع بفائدة قد يكون متخصص بمواضيع معينة أو أنه يخدم شريحة معينة وهكذا..

لذلك تجد أصحاب المواقع المتصدرة لقوائم الترتيب العالمية والعربية لا تخرج عن الصنف الثالث..


...

أخي الكريم..

توقف قليلاً معي.. وحضّر نوتة وقلم للإجابة عن هذه الاستفسارات..

كن صريحاً مع نفسك.. وجاوب عليها بصراحة.. فلن يطلّع على إجوبتك –بعد الله- إلا أنت..

•ما هي مبادئي في الحياة؟ ( أذكر 5 مبادئ وقواعد تسير عليها في حياتك وحددها بدقة)
1-.........................................
2-.........................................
3-.........................................
4-.........................................
5-.........................................

•ما هي رسالة موقعي؟ (الرسالة : هي الهدف العام من إنشاء موقعك مثلاً رسالة موقع حياتي بلا أغاني: معاً لمجتمعٍ راقٍ)
•هل تتوافق رسالة موقعي مع أهدافي في الحياة؟
•ما أسباب تناقض رسالة موقعك مع أهدافك الشخصية؟

(هنا غالباً ماستذكر أسباب خارجة عن ذاتك: الناس تريد هذا .. الزوار يشجعونني على ذلك.. مكاسب الإعلانات تدر علي مردوداً جيداً......... إلخ ، حاول أن تبحث عن الأسباب الحقيقية من داخل نفسك )

هنا ستتوقف طويلاً ..
لماذا أنا أسير في الاتجاه الخطأ؟
لماذا لم ألتفت يوماً من الأيام إلى أهدافي في الحياة وأسعى لتحقيقها؟
لماذا اعيش هذا التناقض؟
لماذا لم أعد قادراً على اتخاذ القرار الصحيح تجاه نفسي وتجاه موقعي؟

لماذا ؟ ولماذا؟

اكتب مشاعرك السلبية التي تعيشها الآن...
اكتبها واكشف عن عينيك حجب الغفلة..
كن صريحاً مع نفسك ولا تخادعها..
لا تخف فقد حافظنا على مشاعرنا طويلاً إلا أن تبلدت ضمائنا

اكتب.. وطالعها بعين ناقدة..

تأملها ثانية وثالثة...


حتماً ستشعر بشعور خانق.. تتمنى حينها أن لو كنت في بداية طريقك لتصحح أخطائك التي ارتكبتها بحق نفسك وبحق موقعك و بحق زواركـ...



لا تستعجل النتائج.. فحتماً سنجد الحلول المناسبة في الحلقة القادمة بإذن الله.. فقط.. انتظرونا



مشاريع الحلقة:
1-أعد النظر في موقعك .. وانظر إليه بعينٍ فاحصة..
2-احضر نوتتك واقسمها بالنصف وأكتب ايجابيات الموقع في القسم الأيمن وسلبياته في الجزء الأيسر
3-تأملها جيداً وانظر ماذا يمكنك عمله حيالها..



_________________
إضغط هنـــــا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
::الحلقة الثانية::
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طَــــمْــــــوَحْيَ الِــــــجَــــــــنَــــةِ :: المنتدى الأسلامي :: حَلَقَاتْ خَاصُّهُ لِّأَصْحَابِ الْمَوَاقِعِّ-
انتقل الى: